بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين ببنك الاستثمار القومي

 

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 269 لسنة 2024، بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين ببنك الاستثمار القومي.

وتضمن القرار، تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسي للصندوق شاملة على مواد البيانات العامة، والاشتراكات وشروط العضوية، بالإضافة إلى المزايا التأمينية.

ai bank

وأشار إلى أن الأجر الاشتراك في الصندوق هو الأجر الأساسي الشهري الوظيفي للعضو وفقاً لجداول الأجور المرفقة بلائحة التوظف بالجهة مطلع يوليو 2023؛ متضمناً العلاوات الخاصة التي تم إقرارها خلال الأعوام (1987 – 2013)؛ مضافاً إليه العلاوات الدورية والتشجيعية وعلاوات الترقية بحد أقصى 4% اعتباراً من مطلع يوليو 2024؛ وبحد أدنى لهذا الأجر 800 جنيه وبحد أقصى 8 آلاف جنيه.

وتابع القرار “لا يعتد بأية إضافات أخرى على هذا الأجر أياً كان سند إقرارها إلا بعد إعداد دراسة اكتوارية بفحص المركز المالي للصندوق واعتمادها من الهيئة”.

ونوه أنه يجوز قبول أعضاء جدد في الصندوق بشرط سداد رسم العضوية والذي يتحدد وفقاً للمدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانونية عند الانضمام؛ ووفقاً لما تحدده لائحة النظام الاساسي للصندوق.

وفي حالة إنتهاء الخدمة ببلوغ سن التقاعد القانوني للأعضاء المؤسسين فإنه يؤدي الصندوق للعضو ميزة تأمينية بواقع 153 شهراً من أجر الاشتراك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.