بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الرئيس السيسي: وصول جزء من أموال صفقة «رأس الحكمة» إلى البنك المركزي

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن الأرقام التي ذكرها رئيس الوزراء عن أموال مشروع تطوير رأس الحكمة حقيقية، مؤكدا وصول جزء من هذه الأموال إلى البنك المركزي المصري، موجها الشكر للإمارات والشيخ محمد بن زايد بعد التعاون في المشروع.

وأضاف الرئيس السيسي أن جزء آخر سوف يصل الجمعة المقبلة.

جاء ذلك على هامش احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي القدرات الخاصة التي تقام تحت رعاية الرئيس السيسي وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

ai bank

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الجمعة الماضية، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

وقال رئيس الوزراء إن مشروع رأس الحكمة أكبر مشروع استثماري في تاريخ مصر، موضحا أن مخطط التنمية العمرانية يشتمل على تنمية مطروح والسلوم والعلمين.

وأضاف المشروع شراكة بين مصر والامارات، والجانب المصرى ممثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية والشيخ محمد بن زايد لدعم هذه الصفقة الكبرى، مؤكدا أن الدولة المصرية ملتزمة بتعويض أهالي مطروح على أرض المشروع تعويض كامل نقدا وعينى.

وأوضح أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية ، ومنطقة المال والاعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة.

وأوضح أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين ، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.