بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين ببنك فيصل الإسلامى المصري

 

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرار رقم 73 لسنة 2024 بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين ببنك فيصل الإسلامي المصري.

وتضمن القرار تعديل بعض بنود مواد الأحكام العامة والمزايا التأمينية بلائحة النظام الأساسي للصندوق، وجاء ذلك بناءً على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للصندوق المنعقدة في أغسطس الماضي بالموافقة على تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسي للصندوق ابتداءً من يناير 2023.

ai bank

ووفقا للقرار فإن أجر الاشتراك هو الأجر الأساسي الشهري بنهاية ديسمبر 2022 ويتزايد سنويًا بواقع (10%) بدءًا من نهاية ديسمبر 2023 وبحد أقصى 3 آلاف جنيه ، أما بالنسبة للأعضاء المعينين بدءًا من يناير 2021 يكون أجر الاشتراك الخاص بهم بواقع ألف جنيه للموظف و500 جنيه لمعاوني الخدمة ويتزايد سنويًا بواقع (10%) بدءًا من السنة التالية لتاريخ الانضمام وبحد أقصى ثلاثة آلاف جنيه.

وتصرف المزايا التأمينية المقرر فى حالة انتهاء الخدمة بسبب بلوغ سن التقاعد القانونية أو الوفاة أو العجز الكلى المستديم؛ حيث يؤدى الصندوق للعضو ميزة تأمينية بواقع 7.4 شهر من أجر الاشتراك الوارد بالمادة (1/و) وذلك عن كل سنة (خدمة/اشتراك) وفقًا لتعريف مدة الخدمة الوارد بالمادة (1/ن) من هذا النظام .

كما يتم حساب الميزة التأمينية لحالتي الوفاة أو العجز الكلى المستديم بافتراض بلوغ العضو سن الستين حكمًا؛ وتسري هذه التعديلات ابتداءً من التاريخ الذي قررته الجمعية العمومية للصندوق باجتماعها السالف الإشارة إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.