بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«ستاندرد آند بورز»: نشاط تأمين السيارات الأكثر تأثراً بعاصفة الإمارات

 

قال المدير المشارك لتصنيفات التأمين في ستاندرد آند بورز جلوبال، ماريو شَكَر، إنه من السابق لأوانه تقدير حجم خسائر شركات التأمين نتيجة عاصفة مطيرة غير مسبوقة اجتاحت الإمارات قبل 3 أيام، لكن النشاط الأساسي الأكثر تأثراً هو نشاط تأمين السيارات.

وأضاف شَكَر أن التأثير سيقل نظراً لأن لدى الشركات هامش ملاءة عالية وأغلبها لن تواجه مشاكل كبيرة، وفقاً للعربية.نت.

وأوضح أن الشركات الكبيرة سيكون وضعها التنافسي أقوى، في السوق الإماراتية، حيث لدى أكبر 5 شركات 63% من الإيرادات و70% من الأرباح، ويتوقع أن تعزز هذه الشركات دورها في عامي 2024 و2025.

ai bank

وقال المدير المشارك لتصنيفات التأمين في S&P Global، إن من الصعب حدوث تسارع كبير في عمليات الاندماج، لأن التقييم مرتفع لشركات التأمين نتيجة أداء أسهمها في أسواق المال، وستكون عمليات الاندماج للشركات التي لديها مشاكل بالأداء التشغيلي وفي هامش الملاءة المالية.

توقعت وكالة “S&P Global” استمرار النمو في إيرادات شركات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي في 2024، وذلك بعد النمو القوي الذي حققته في 2023.

وذكرت أن استمرار التوسع الاقتصادي سيؤدي إلى زيادة الطلب على منتجات التأمين، مشيرة إلى أن ارتفاع الفائدة عالميا ساعدت على ارتفاع إيرادات الاستثمارات والودائع.

وتتوقع الوكالة عاما ثانيا على التوالي من الربحية للقطاع.

شهد عام 2023 في السعودية ولأول مرة تسجيل 25 شركة مدرجة في السوق لأرباح صافية، بينما شهد عام 2022 تسجيل نصف هذه الشركات خسائر صافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.