بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك المركزي: الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في مصر تتحول إلى تدفقات للداخل بقيمة 14.6 مليار دولار خلال 9 أشهر

 

كشف البنك المركزي عن تحول الاستثمارات في محفظة الاوراق المالية في مصر إلى صافي تدفق للداخل بلغ 14.6 مليار دولار خلال الفترة من يوليو2023 وحتي مارس 2024 مقابل صافي تدفق للخارج بلغ 3.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

وأرجع البنك المركزي ذلك إلى بصفة أساسية لعودة ثقة المستثمرين الأجانب في أداء الاقتصاد المصري خاصة بعد القرارات الاقتصادية في 6 مارس 2024.

وسجل التغيرعلى الأصول الأجنبية للبنوك صافي تدفق للخارج (يمثل زيادة في الأصول) بلغ 12.1 مليار دولار مقابل صافي تدفق للداخل بلغ 8 مليارات دولار).

ai bank

وبلغ التغير على التزامات البنوك صافي تدفق للخارج بلغ 2.7 مليار دولار ( يمقل تراجع في الالتزامات) مقابل صافي تدفق للداخل بلغ 2.7 مليار دولار.

وسجل التغير على التزامات البنك المركزي صافي تدفق للخارج بلغ نحو 1.4 مليار دولار يمثل تراجع في الالتزامات مقابل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 3 مليارات جنيه.

وأسفرت معاملات الاقتصاد المصـري مع العالم الخارجي خلال الفترة يوليو/مارس من السنة المالية 2023/ 2024 عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ نحو 4.1 مليار دولار.

وقال البنك المركزي أن الفترة من يناير وحتي مارس 2024 حققت فائضا كليا بلغ 4.5 مليار دولار على أثر الإجراءات الإصلاحية التى تم اتخاذها في 6 مارس 2024.

وكشف البنك المركزي عن تحقيق حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 20 مليار دولار، وعلى الجانب الآخر، وارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 17.1 مليار دولار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.