بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الأسواق المالية تترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة اليوم

تترقب الأسواق المالية قرار مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة ، في وقت لاحق اليوم ، الأربعاء ، بعد انتهاء اجتماع لجنة السوق المفتوحة التابعة له المستمر منذ امس الثلاثاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال هناك حالة “عدم يقين” بشأن المدى الذي سيذهب إليه بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما بين خفض 25 نقطة أو خفض أكبر بـ 50 نقطة أساس ، وسط تزايد توقعات الأسواق باحتمالات خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة.

وبحسب تقرير صادر عن بنك مورجان ستانلي فإنه يتعين على “الفيدرالي الأمريكي” خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية ومنع السوق من القلق بشأن النمو الاقتصادي.

ai bank

وفي الأشهر التي سبقت اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، أقنعت بيانات العمل المتدهورة المستثمرين بأن الفيدرالي يحتاج إلى البدء في خفض تكاليف الاقتراض لتجنب التباطؤ الاقتصادي.

من وجهة نظر مورجان ستانلي، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرغب في خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، حيث تشير سوق السندات إلى أن السياسة النقدية متأخرة عن المنحنى.

لكن في الوقت نفسه، أشار بعض المحللين إلى أن الخفض الحاد لأسعار الفائدة قد يكون بمثابة طريقة بنك الاحتياطي الفيدرالي للاعتراف بالمشاكل التي يواجهها الاقتصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.