مصدرك الأول في عالم البنوك

«المصرية للتأمين التكافلي» تعتمد ضخ 50 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع ممولة من الأرباح

كشف حسام علما، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات، عن موافقة الجمعية العمومية للشركة خلال إجتماعها الأخير على ضخ 50 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع.

وأوضحت علما في تصريحات خاصة، أنه وفقاً لهذه الزيادة المقرر تمويلها من أرباح الشركة؛ سيصل رأسمال الشركة المدفوع إلى 350 مليون جنيه، بما يتوافق مع متطلبات قانون التأمين الموحد الجاري مناقشته في مجلس النواب تمهيداً لصدوره.

وكان قد وافق مجلس الشيوخ على المسودة النهائية لقانون التأمين الموحد – قبل إرساله لمجلس النواب – وتضمنت إحدى مواد القانون زيادة الحد الأدنى لرأسمال شركات تأمينات الممتلكات إلى 250 مليون جنيه.

بنك الاستثمار العربي

ومن المقرر زيادة رأس المال بقيمة 50 مليون جنية نقداً، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية فى حالة ممارسة شركة تأمينات الممتلكات والمسئوليات أي من فرعي البترول أو الطيران، ليصل الحد الأدنى لرأسمال الشركة المزاولة للفرعين إلى 350 مليون جنيه.

ويشار إلى أن هيكل مساهمي الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات يضم كلاً من بنك فيصل الإسلامي بحصة 32.75% والمصرف العربي الدولي 9.5% ومجموعة الخليج للتأمين 8.75% وبنك مصر إيران للتنمية 8.25% وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية «SAIB» بحصة 8.25% وشركة كامكو 8.25% وبنك البركة- مصر بحصة 8.25% وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 8% وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين 8%.

شعار الشركة المصرية للتأمين التكافلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.