مصدرك الأول في عالم البنوك

«المركزي الكوري»: 809 مليارات دولار الديون الأسرية لدى البنوك الكورية الجنوبية بنهاية يوليو

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الكوري أن الديون الأسرية المقدمة من البنوك في كوريا الجنوبية ارتفعت للشهر الرابع على التوالي في يوليو بسبب زيادة الطلب على القروض العقارية وسط ارتفاع تكاليف الاقتراض، وبلغت 1,068.1 تريليون وون (808.9 مليار دولار) بنهاية يوليو بزيادة 6 تريليونات عن الشهر الذي سبقه.

وأوضح البنك – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) – اليوم السبت، أن الحصيلة لشهر يوليو تمثل زيادة على أساس شهري للشهر الرابع على التوالي بعد زيادة قدرها 5.8 تريليونات وون في يونيو، و4.2 تريليونات وون في مايو، و2.3 تريليون وون في أبريل، كما تمثل أكبر زيادة في 22 شهرا بعد قفزة قدرها 6.4 تريليونات وون في سبتمبر عام 2022.

بنك الاستثمار العربي

وزادت قروض الرهن العقاري لدى البنوك بمقدار 6 تريليونات وون على أساس شهري إلى 820.8 تريليون وون في يوليو، بينما تراجعت القروض غير المضمونة وأنواع أخرى بمقدار 10 مليارات وون إلى 246.1 تريليون وون خلال الفترة المذكورة.

وأبقى البنك المركزي في يوليو على سعر الفائدة الرئيسي عند 3.5% للمرة الرابعة على التوالي بعد تجميده في فبراير وأبريل ومايو، وسط مواجهة توقعات النمو الضبابية والتضخم المعتدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.