مصدرك الأول في عالم البنوك

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة نجلاء الأهواني عضو مجلس إدارة البنك المركزي

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تجديد تكليف الدكتورة نجـلاء أنور الأهوانى كعضو مجلس إدارة في البنك المركزي لمدة عام، وذلك اعتبارًا من اليوم الأثنين.

وتشغل الدكتورة نجلاء منصب أسـتاذة الاقـتصاد في كلية الاقـتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهـرة منذ عام 1998 وحتى الآن، وعملت في الكلية منذ تخرجها، حيث تم تعيينها معيدة في القسم عام 1973.

كما شغلت منصب رئيس مجلس أمناء الجامعة الفرنسية في مصر، بالإضافـة إلى عملها في جامعة القاهـرة والمجلس الأعلى للجامعات.

وتولـت “الأهواني” منصب وزيرة التعاون الدولي؛ ومثلت مصر في العديد من المؤسسات الدولية كالبنك الدولي، والبنك الأوروبي، وبنك التنمية الإفريقي، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

بنك الاستثمار العربي

كذلك عملت كمسـتشارة اقتصادية ومـديرة المكتب الفني للسيد رئيس الوزراء في فترات مختلفة إلى جانب عملها بالكلية.

كما شغلت الدكتورة نجلاء منصب نائب المدير التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، ومنصب مدير مركز الدراسات الأوروبية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

كما عملت كمستشارة اقتصادية لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، ومكتب منظمة العمل الدولية في مصر، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وعملت أيضًا في المعهد العربي للتخطيط في الكويت.

وقد أعدت الدكتورة نجلاء العديد من الأبحاث والأوراق العلمية في العديد من المجالات ذات الأهمية. وبالإضافة إلى عملها الأكاديمي والتنفيذي، فقد شغلت بعض المناصب الهامة؛ مثل عضويتها في المجلس الاستشاري لمركز أبحاث الهجرة والتنمية بجامعة كوفنتري البريطانية، ومجلس إدارة مبادرة “إرادة” في مجلس الوزراء المصري، والجمعية العربية للبحوث الاقتصادية.

كذلك شغلت عضوية مجلس إدارة المجلس القومي للمرأة وغيرها من المناصب الهامة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.