بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

خاص/ 15% زيادة سعرية لوحدات القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بعد إرتفاع الدولار

وضع سعر استرشادي للمتر .. أكد المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، في تصريحات خاصة لموقع “وينرز” وجود زيادة سعرية متوقعة بنحو 30 % في سعر المتر بالوحدات السكنية والتجارية بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ولكن مع بداية العام المقبل، بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء.

أضاف “البستاني” أن أسعار مواد البناء تأثرت بزيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنسبة 1%، والتي ساهمت في زيادة في سعر متر الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بنسبة تتراوح من 10 إلي 15 %.

أشار رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة ، إلي أن أي زيادة متوقعة في أسعار العقارات لن تنخفض خلال المرحلة المقبلة مرة أخري.

وضع سعر استرشادي للمتر 

أوضح أنه تم عقد إجتماع للجمعية العمومية لمطوري القاهرة الجديدة الأسبوع الماضي، وتم الخروج بتوصيات أهمها، وضع سعر استرشادى للمتر، بعد دراسة كافة تغيرات الأسعار خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً

ai bank

رغم زيادة الإقبال علي الشراء.. الذهب يواصل الإرتفاع لليوم الثاني علي التوالي

“البستاني” إلي أن هناك 3 عوامل تحكم السوق العقارى المصرى

أشار “البستاني” إلي أن هناك 3 عوامل تحكم السوق العقارى المصرى، يأتى في مقدمتها استراتيجية الدولة ودعمها، ثم المطور العقارى، والعامل الثالث يتمثل في العميل.

اقرأ أيضاً

“بشرى ساره”.. خد 1500جنيه كل شهر من شهادة بنك مصر 18% وشهادة البنك الأهلي.. اعرف ازاي

أوضح أن الجمعية شددت على ضرورة دعم استراتيجية الدولة ومساندتها، وذلك بالتوازى مع حماية استثمارات القطاع الخاص، والحفاظ على مصالحهم، دون الضرر بمصلحة العميل والمواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.