بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بتمويل يصل لـــ500 ألف جنيه ..تعرف على مزايا وخصائص مرابحة السلع المعمرة ببنك مصر

يقدم بنك مصر  برنامج مرابحة آجلة مقسطة لتمويل شراء السلع المعمرة يقوم على صيغة المرابحة حيث يحصل العميل أولاً على عرض أسعار من المورد، وبعد ذلك يقوم البنك بسداد قيمة السلعة للمورد ثم تنفيذ عملية المرابحة للعميل مع هامش ربح متفق عليه، ثم يتم توزيع إجمالي قيمة المرابحة (القيمة الشرائية للمرابحة + هامش الربح) على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها بين البنك والعميل.

تمنح مرابحة السلع المعمرة من خلال برامج التمويل التي تتضمن  الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري ، والموظفين بشهادة إثبات الدخل ،وموظفين القطاع العام بتعهد جهة عمل بدون مستحقات وموظفين القطاع العام باثبات دخل الجهات المتعاقدة ، وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل وأصحاب الأوعية الادخارية من مصريين و أجانب بالإضافة لأصحاب ومستحقي المعاش (بتعهد تحويل المعاش / بدون تعهد تحويل المعاش)

الشروط العامة لمنح المرابحة:

يمنح البنك معدل عائد تنافسي ويصل الحد الأدنى للعمر 21 عاماً وبحد أقصى 65 عند تاريخ استحقاق المرابحة )بشرط الا يتجاوز تاريخ نهاية المرابحة تاريخ انتهاء الخدمة للموظفين(. ويصل الحد الأقصى لقيمة المرابحة إلى 500,000 جنية ، غيما تصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السلعة  ويصل الحد الأقصى لمدة المرابحة تصل إلى 96 شهر.

المستندات الأساسية المطلوبة:

ai bank

-تشمل المستندات المطلوبة طلب الحصول على مرابحة السلع المعمرة. مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية وإيصال مرافق حديث(غاز/كهرباء/مياه/تليفون) علي مقر الإقامة مع تقديم عرض أسعار السلعة / السلع معتمد من المورد أو الموردين (في حالة تعدد السلع)

-وبالنسبة للموظفين يتم تقديم شهادة مفردات الراتب الشهري  مع تعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل).

-وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية يتم تقديم صورة من البطاقة الضريبية مع مستخرج رسمي من السجل التجاري بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية وتقديم تصريح مزاولة المهنة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة كشف حساب بنكي عن اخر 6 أشهر.

-وفيما يخص  أصحاب المعاشات يتم تقديم بيان بقيمة المعاش الشهري المحول على البنك (في حالة تحويل المعاش دون تعهد الجهة). في حالة تعهد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أو الجهة المنوط بها تحويل المعاش. (في حالة تعهد الجهة بتحويل المعاش).

-ويتم التمويل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتحت أشراف هيئة شرعية ، كما يتم منح العميل وثيقة تأمين مجانية ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي طوال فترة المرابحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.