بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

جرمين عامر تصدر كتاب «نفوذ المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي»

تعرض الإعلامية جرمين عامر أحدث مؤلفاتها «نفوذ المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي» في ظل الثورة الرقمية بنسختيه العربية والإنجليزية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. يوثق الكتاب لأول مرة بزوغ نجم إعلام المؤثرين أو صغار المشاهير في مصر بداية من عام 2016 علي يد جوليان نبيل.. وكيف استطاع هؤلاء الموثرون بحرفية شديدة تشكيل الرأي العام الديجيتال.. وقيادة جموع المتابعين الرقميين خاصة الشباب بمهارة تفاعلية عالية بمحتوي إبداعي مبتكر ليتحول أيديولوجياتهم من ثقافة “الكاش” إلى التطبيقات البنكية الرقمية.

واستطاع المؤثرون من صناع الرأي العام الرقمي المعاصر من خلال صفحاتهم منح متابعيهم حرية التعبير الرقمي واللحظي من خلال نشر الريفيوهات والتعليقات واللايكات، الأمر الذي شجع الجمهورعلى المتابعة وأثرى المحتوى الذي يقدمه المؤثر بجاذبية خاصة تخرج عن حدود النمطية الإعلانية المعتادة.

ai bank

سلط كتاب “نفوذ المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” الضوء على انتقال إعلام المؤثرين إلى سوق الصناعة المصرفية بالتحديد تجرية أول بنكين استعانوا بالمؤثرين في حملاتهم التسويقية بنك مصر – حملة المؤثر إسلام فوزي أبريل 2022 والبنك المصري الخليجي حملة المؤثر محمد مولي أكتوبر 2021.. علاوة على بداية خطوات المصرف المتحد في إعلام المؤثرين وحملة المؤثرة ياسمين المراكبي أغسطس 2022 ليصبح هؤلاء المؤثرون الواقع الجديد الذي يفرض نفسه بقوة علي ساحة المعاملات المالية والبنكية من آليات رقمية .. ذكاء اصطناعي .. قواعد بيانات .. تصنيف العملاء الي انماط وسلوكيات .. عادات وثقافات مالية في عصر الرقمنة.

الأمر الذي يمهد الطريق أمام عدد من العلامات التجارية والبنوك للاستفادة من التجربة ونجاحها للوصول إلى الجمهور المستهدف إضافة إلى فتح المجال لمزيد من الدراسات والبحوث التي تتناول اتصالات المؤثرين.

وتعود أهمية الكتاب إلى ارتفاع أعداد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عالميًا خاصة بعد كورونا إلى 2.9 مليار مستخدم لفيسبوك و 2 مليار مستخدم لانستجرام وهوما ظهرت معه الحاجة الماسة إلى هذا الكتاب لقياس التأثير الفعلي للمؤثرين على الشباب للوصول إلى أفضل الممارسات المستقبلية… إنشاء مؤشر المؤثرين ليساعد المسوقين ومتخصصي الاتصالات الجماهيرية في مطابقة أفضل مؤثر مع المنتج او الخدمة المناسبة له… الوصول إلى الفعالية القصوي المستهدفة لكل من العلامة التجارية والجمهور… وضع معايير عامة وقياس مدى نجاح المؤثرين في تشكيل الوعي العام والتغيير الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.