بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتنسيق مع البنك المركزي.. وزير الزراعة: الإفراج عن 378 ألف طن مستلزمات أعلاف بقيمة 183 مليون دولار خلال أسبوعين

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الافراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بناءا على توجيهات دكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

أوضح القصير أنه تم خلال الفترة من 20 يوليو حتى 3 أغسطس الإفراج عن 378 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 183 مليون دولار ، لافتا إلى أن الإفراج شمل 282 ألف طن من الذرة بقيمة 101 مليون دولار و96 ألف طن من فول الصويا بقيمة 73 مليون دولار ، بجانب إضافات أعلاف بقيمة 9 ملايين دولار.

ai bank

أضاف أن بذك يصل إجمالي ما تم الإفراج عنه من مستلزمات الأعلاف ، خلال الفترة من 16 أكتوبر2022 حتى 3 أغسطس 2023 ، إلى 7 ملايين طن منها 5 ملايين طن ذرة ، و2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف بقيمة إجمالية 3.3 مليار دولار.

أكد القصير أن الافراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا ، وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة ، مشيرا إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها في توفير العملة الصعبة للإفراج عن مستلزمات الانتاج.

شدد القصير على ضرورة تحمل المستوردين والصناع مسؤوليتهم في هذه المرحلة حتى يكون لهذه الإفراجات تأثير إيجابي في ضبط الأسواق وتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين ، مشيرا إلى أن الوزارة تكثف من حملات التفتيش على المصانع والمخازن لضمان عدم التلاعب في الكميات المفرج عنها أو المغالاة في بيعها بأسعار عالية للمنتجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.