بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مؤسسة التمويل الدولية تضاعف حجم استثماراتها في مصر إلى 1.5 مليار دولار خلال 2023

أكد سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة أفريقيا، أن المؤسسة ضاعفت حجم استثماراتها في مصر إلى 1.5 مليار دولار خلال عام 2023.

أضاف خلال المؤتمر الذي نظمته وزارة التعاون الدولي اليوم الأحد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن منصة حافز تعد دليل على التزام مصر بمنهجيه التنمية، حيث ستسهم المنصة الجديدة في تعزيز الشراكات بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص للاستفادة من الموارد القطاع الخاص.

وأشار إلي أن المنصة هى حل عملي صمم لربط النقاط وتوفير الاحتياجات وتقديم الدعم الذي تحتاجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن المنصة مثال على كفاءة ومنهجيه مصر في مجال التنمية سيؤثر على الأسواق المحلية والأسواق الناشئة.

ai bank

وأوضح أن مؤسسة التمويل الدولية كشريك للتنمية في مصر، وتدعم جهود تحفيز مشاركة القطاع الخاص، حيث أنه يمكن أن يلعب دورا محوريا إذا ما توفرت له الخبرة والتمويل الدولي.

كما لفت الى أن المؤسسة تدعم القطاع الخاص في قطاع الصرف للصحي واللوجستيات والطاقة المتجددة وتحليل المياه وصناعات الاقتصاد الأخضر، وكذلك نسعى إلى استعداد التراخيص الخاصة بالأبنية الخضراء مع وزارة الاسكان، وتمديد الفرص الموجودة في مصر والتركيز على المجالات ذات الأولوية.

وأطلقت وزارة التعاون الدولي، منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص (http://privatesector.moic.gov.eg)، والتي تعتبر منصة متكاملة تربط شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة، ومجتمع الأعمال المحلي، بهدف تعزيز التواصل والربط بين مختلف شركات القطاع الخاص سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، أو الشركات الناشئة، أو صناديق الاستثمار، أو المؤسسات التمويلية المحلية، وذلك للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.