بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تحدد 11 محوراً رئيسياً لتطوير القطاعات الخاضعة لإشرافها

 

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وضع الهيئة 11 محوراً رئيسيا لتطوير سوق المال والقطاعات المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة.

وأوضح فريد على هامش المؤتمر الصحفي للهيئة اليوم الخميس، أن أبرز هذه المحاور تتضمن الانتهاء من الإطار التنظيمي لتشغيل سوق الكربون الطوعي، وذلك عبر إصدار قواعد قيد شهادات الكربون؛ معايير اعتماد سجلات الكربون الطوعية؛ والمعالجة المحاسبية لشهادات الكربون وقواعد تداول وتسوية شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.

ai bank

ولفت إلى هذه المحاور تشمل إصدار قانون التأمين الموحد، بجانب إنهاء الإطار التنظيمي لسوق تداول الحصص العقارية؛ مع تطبيق معايير بازل III على شركات التمويل غير المصرفية، بالإضافة إلى تطبيق معايير II solvency على شركات التأمين؛ وإصدار وثيقة تأمين سند الملكية.

ونوه أن الهيئة تسعى لاستكمال متطلبات تفعيل صناديق القيم المنقولة على سلع مختلفة؛ بجانب الإعلان عن إطلاق أول خريطة تفاعلية للقطاع المالي غير المصرفي.

واشار بدء أولى جولات مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية بمحافظات مصر (بناء القدرات لتعزيز التنمية)، بجانب الربط الإلكتروني مع المؤسسات المالية غير المصرفية؛ مع استكمال جهود رقمنه المعاملات المالية غير المصرفية بالربط مع مصلحة الأحوال المدنية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.