بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

طريقة تحويل الأموال من تطبيق «إنستا باي» خلال إجازة عيد الفطر

تطبيق «إنستاباي» أصبح بنكًا متنقلاً في جيوب الملايين من عملاء البنوك، والذي يعد التطبيق الأسهل في عمليات التحويل اللحظي، حيث يعد تطبيق إنستاباي الذي أطلقه البنك المركزي المصري في مارس 2021، أحد أفضل تطبيقات تحويل الأموال لحظيًا بشكل إلكتروني، والذي يعمل البنك المركزي على تحديثه وتطويره بشكل دائم ليضم العديد من الخدمات المتميزة.

ورفع «المركزي» الحدود القصوى لجميع المعاملات على التطبيق في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارًا لجهود دعم وتحفيز اسـتخدام وسـائل وقنـوات الدفـع الإلكترونية.

ويعد تطبيق إنستاباي أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقد قامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

وتعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.

ولأن فروع البنوك تغلق أبوابها لمدة 6 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، والتي بدأت من أمس الثلاثاء 9 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الأحد 14 أبريل 2024، ترصد «أموال الغد» أبرز 10 معلومات عن تطبيق إنستاباي وكيفية استخدامه خلال إجازة العيد في عمليات التحويل اللحظي.

ما هو تطبيق إنستا باي؟

هو تطبيق يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظياً طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة من خلال الهاتف المحمول.

مميزات تطبيق إنستاباي

يتيح لك التطبيق ربط جميع حساباتك البنكية في تطبيق واحد، التحويلات لحظية طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، التحويل من الحسابات البنكية وبطاقات ميزة مسبقة الدفع، التحويل لأي حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة ميزة الإلكترونية، ويجب ملاحظة أن جميع التحويلات تتم تحت إشراف البنك الذي تتعامل معه لضمان سرية بياناتك على انستاباي.

حدود المعاملات عبر تطبيق انستا باي

حدود المعاملات المالية هي كالتالي:

70  ألف جنيه حد أقصي للمعاملة المالية

120 ألف جنيه حد الخصم اليومي من البنك الواحد

400 ألف جنيه حد الخصم الشهري من البنك الواحد

من يمكنه التسجيل في تطبيق إنستاباي؟

العملاء ذوي الحسابات البنكية بالبنوك التي تقدم الخدمة علماً بأن رقم الهاتف المحمول المستخدم في التسجيل يجب ان يكون مسجل لدى البنك.

المتطلبات الأخرى لتسجيل حساباتي المصرفية

ai bank

يتطلب استكمال عملية تسجيل الحساب البنكي إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر ورقمها السري للتصديق على عملية إضافة الحساب البنكي، اما في حالة ربط بطاقة ميزة مسبقة الدفع فيجب إدخال رقم بطاقة ميزة مسبقة الدفع بالإضافة إلي رقمها السري.

طبيعة البيانات التي يتم الحصول عليها من مستخدم التطبيق

آلية عمل التطبيق تعتمد مبادئ النزاهة وتحديد الغرض من الحصول على البيانات. ومن ثم، فإن التطبيق يحصل على البيانات لغرضين محددين:

إنشاء حساب للعميل أثناء عملية التسجيل مثل الاسم، تاريخ الميلاد، النوع، البريد الإلكتروني ورقم المحمول.

تنفيذ المعاملة وتشمل قيمة التحويل واسم المستفيد.

بأي حال من الأحوال لا يمكن لإنستاباي الحصول او الوصول لاي بيانات سرية خاصة بالعميل.

كيف يتم التسجيل في تطبيق إنستا باي

قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف المحمول

خلال عملية التسجيل، يجب التأكد أن رقم الهاتف المحمول هو المسجل لدى البنك.

سيُطلب منك بعد ذلك إنشاء الحساب الخاص بك و تعيين رقم سري IPN PIN لتأمين الحساب

كيفية استقبال الأموال من خلال تطبيق إنستا باي

يمكنك ذلك من خلال مشاركة عنوان الدفع اللحظي الخاص بك أو رقم الهاتف المحمول أو إرسال طلب دفع.

كيف تستقبل أموالك على رقم الهاتف المحمول؟

رقم هاتفك المحمول مربوط بحسابك الذي أضفته إلى إنستاباي واذا كان لديك أكثر من حساب في تلك الحالة ستوجب عليك من خلال إدارة الحساب تحديد حسابك الرئيسي الذي ستستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك المحمول مربوط بحسابك الذي أضفته إلى انستاباي واذا كان لديك أكثر من حساب في تلك الحالة ستوجب عليك من خلال إدارة الحساب تحديد حسابك الرئيسي الذي ستستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك المحمول.

من الذي يمكنني إرسال الأموال إليه؟

يمكنك التحويل من الحسابات البنكية لحسابات بنكية أخرى أو عنوان الدفع اللحظي أو رقم الهاتف المحمول أو محافظ إلكترونية أو أي بطاقة ميزة.

طريقة تحويل الأموال

يمكنك تحويل الأموال بين حساباتك البنكية أو لأي حساب آخر عن طريق كتابة رقم الحساب أو عن طريق رقم الهاتف المحمول المربوط بالحساب، كما أنه يمكنك اختيار التحويل للمحافظ الإلكترونية التابعة للبنوك أو شركات المحمول التي تعمل في السوق المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.