بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الاستثمار تعتمد قرارات الجمعية العمومية للمهندس للتأمين وتقر زيادة رأسمال المصدر

 

خاطبت شركة المهندس للتأمين البورصة المصرية بقرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي انعقدت خلال يناير الماضي، وذلك بعد اعتماد هذه القرارات من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقد وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة بالإجماع على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 300 مليون جنيه إلى 350 مليون جنيه، على أن يتم تمويل الزيادة البالغة 50 مليون جنيه من أرباح العام والأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية بنهاية يونيو 2023 للشركة.

ai bank

ووفقاً لقرار الجمعية؛ يتم توزيع أسهم الزيادة كأسهم مجانية على المساهمين بالنسبة والتناسب كل حسب نسبة مساهمته في رأسمال الشركة بواقع نحو 0.1666666666 سهم مجاني لكل سهم أصلي، ووفقاً للقواعد المعمول بها في الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما قررت اللجنة تعديل المادتين 6، 7 من النظام الأساسي للشركة، حيث تحدد رأس المال المرخص به بمبلغ مليار جنيه، وتحدد رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 350 مليون جنيه، موزعة على 140 مليون سهم قيمة كل سهم 2.5 جنيهاً، وجميعها أسهم نقدية.

كما تم سداد كامل رأس المال قبل الزيادة وكذلك سداد كامل الزيادة في رأس المال البالغة 50 مليون جنيه، وتم تمويل هذه الزيادة عن طريق أرباح العام والأرباح المرحلة للشركة طبقاً لأخر ميزانية معتمدة للشركة بنهاية يونيو 2023، وتبلغ نسبة المساهمة المصرية 99.86%، ونسبة المساهمة الأجنبية 0.14%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.