بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مسجلاً 2.5%.. التضخم في أمريكا يتراجع إلى أدنى مستوى منذ فبراير 2021

 

سجل مؤشر التضخم السنوي في أمريكا 2.5% في أغسطس ، كما كان متوقعاً، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2021، وفقا لتقرير وزارة العمل الصادر الأربعاء، مما يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في غضون أسبوع.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك لجميع المستهلكين الحضريين (CPI-U) بنسبة 0.2% على أساس موسمي معدل، وهو نفس الارتفاع الذي حدث في يوليو، حسبما أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الأربعاء.

ai bank

وعلى مدار الأشهر الـ 12 الماضية، ارتفع مؤشر جميع البنود بنسبة 2.5% قبل التعديل الموسمي.وارتفع مؤشر السكن بنسبة 0.5% في أغسطس وكان العامل الرئيسي في زيادة جميع البنود، وارتفع مؤشر الغذاء بنسبة 0.1% في أغسطس، بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% في يوليو.

وارتفع مؤشر الغذاء خارج المنزل بنسبة 0.3% على مدار الشهر، في حين ظل مؤشر الغذاء في المنزل دون تغيير، بينما انخفض مؤشر الطاقة بنسبة 0.8% على مدار الشهر، بعد أن ظل دون تغيير في الشهر السابق.

ارتفع مؤشر جميع البنود باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.3% في أغسطس، بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% في الشهر السابق. وتشمل المؤشرات التي ارتفعت في أغسطس المأوى وأسعار تذاكر الطيران وتأمين المركبات والتعليم والملابس. كانت مؤشرات السيارات والشاحنات المستعملة، والأثاث المنزلي والعمليات، والرعاية الطبية، والاتصالات، والترفيه من بين المؤشرات التي انخفضت خلال الشهر.

ارتفع مؤشر جميع العناصر بنسبة 2.5% خلال الاثني عشر شهرًا المنتهية في أغسطس، وهي أصغر زيادة في 12 شهرًا منذ فبراير 2021، وقد ارتفع مؤشر جميع العناصر باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 3.2% خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، بينما انخفض مؤشر الطاقة بنسبة 4.0% خلال الاثني عشر شهرًا المنتهية في أغسطس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.