بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض أكبر للفائدة الأمريكية خلال العام

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات العالمية المبكرة اليوم ، الثلاثاء، بعد تعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عززت توقعات خفض أكبر لأسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وصعد المعدن النفيس في المعاملات الفورية0.1% إلى 2408.77 دولار للأوقية ، وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2449.50 دولار.

وكان المعدن الأصفر قد هبط لأدنى مستوياته منذ 26 يوليو في الجلسة السابقة، وسط موجة بيع عالمية مدفوعة بمخاوف من ركود في الولايات المتحدة.

ai bank

ورفض صناع السياسات في المركزي الأميركي فكرة أن بيانات الوظائف في يوليو التي جاءت أضعف من المتوقع تعني أن الاقتصاد في حالة سقوط ركودي حر، لكنهم حذروا أيضا من أن البنك المركزي سيحتاج إلى خفض أسعار الفائدة لتجنب هذه النتيجة.

ويتوقع المتداولون الآن أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 110 نقاط أساس هذا العام، مع توقع تزيد نسبته عن 70% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

وتضع أسعار الفائدة المنخفضة ضغوطا على الدولار وعوائد السندات، في حين تزيد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 27.23 دولار للأوقية ، وزاد البلاتين 1.2% إلى 917.30 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاديوم 0.9% إلى 857.25 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ أغسطس 2018 أمس الاثنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.