بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“كريدي أجريكول” راعياً لملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر

كشف  بنك كريدي أجريكول – مصر عبر صفحته الرسمية، عن رعايته الملتقى الرابع لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر تحت شعار “الشريك الأخضر” والذي يقام اليوم في فندق النايل ريتز.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك التي ترتكز على الاستدامة ودعم جهوده المستمرة تجاه الاقتصاد منخفض الكربون القائم على مصادر طاقة نظيفة والاقتصاد الأخضر.

ومن المقرر أن يحضر الملتقى وفد من مختلف إدارات البنك التي تتعاون في مجال التنمية المستدامة والتمويل الأخضر.

استعراض ممارسات مجتمع الأعمال في مصر

ويهدف الملتقى هذا العام لاستعراض ممارسات مجتمع الأعمال في مصر تجاه قضايا المناخ وأساليب التكيف في ظل التحديات المحلية والعالميةورؤية مصر 2030 ، فضلاً عن إبراز مجهودات ومبادرات القطاع الخاص المتمثلة في محاولاته الجادة لتبني الممارسات المستدامة وخفض الانبعاثات وترشيد استهلاك الموارد وتحسين عمليات التصنيع.

تجنب آثار الانبعاثات الحرارية

ai bank

فضلا عن دور مؤسسات الاعمال والشركات لدعم الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأخضر وتجنب آثار الانبعاثات الحرارية والتغير المناخي وتوحيد الجهود وتحقيق أفضل النتائج للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

كما يركز الملتقى خلال جلساته وفعالياته ومجموعة من الورش التدريبية على نشر الوعي وترسيخ مفاهيم الاقتصاد الأخضر،وتعظيم الاستفادة منالتمويل الأخضر وفرص الاستثمار المستدام وقياس العوائد الاجتماعية والبيئية.

ويناقش في دورته هذا العام على مدار يوم كامل يضم أربع جلسات عدداً من المسارات فرص الاستثمار الأخضر في مصر وآليات تمويلها، المباني الخضراء ومعايير الاستدامة والقطاعات الأكثر نمواً وأهم القطاعات المتوقع أن تدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأخيراً رؤية الشباب نحو آثار التغيرات المناخية، فيما تتخلل الجلسات أحاديث الخبراء حول تطبيق معايير الـ (LEED) – (EDGE)، وإدارة البصمة الكربونية.

اقرأ أيضاً

من غير كاش.. سدد من أي ماكينة “POS” مع محفظة بنك كريدي أجريكول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.