بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ارتفاع صافي أرباح كوربليس للتأجير التمويلي إلى 796 مليون جنيه نهاية 2022

ارتفع صافي أرباح شركة كوربليس للتأجير التمويلي بنسبة 19% عن العام السابق مسجلًا 515 مليون جنيه بنهاية عام 2022.

وحافظت شركة كوربليس للتأجير التمويلي على مكانتها الرائدة بالسوق المصري بحصة سوقية تقدر بـ 18.3% من إجمالي قيمة العقود الجديدة، وذلك بعد تحقيق نمو سنوي بلغ 25% بإجمالي 7.2 مليار جنيه مع نهاية العام الجاري.

ونمى حجم محفظة الشركة بنسبة 70%، ليصل إلى 14.8 مليار جنيه.

وأعلنت اليوم سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA)، المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن نتائج الأعمال لعام 2022 والتي شهدت أداء غير مسبوق لكافة المؤشرات المالية، حيث ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 9% على أساس سنوي لتبلغ 3.9 مليار جنيه مصري – وفي حال استبعاد العوائد غير المتكررة بالعام الماضي ترتفع الإيرادات بنسبة 37%.

ai bank

وارتفع صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية بنسبة 17% عن العام السابق ليبلغ 796 مليون جنيه ، وهو الأعلى في تاريخ الشركة.

وارتفع إجمالي محفظة التمويل بنسبة 67% عن العام السابق، ليسجل أعلى مستوياته بقيمة 18.5 مليار جنيه بنهاية العام.

ومن جانبه صرح هشام جوهر الرئيس التنفيذي لسي آي كابيتال القابضة أن الشركة حققت نتائج أعمال قوية عبر كافة قطاعاتها.

وأضاف أنه إلى جانب الأداء الاستثنائي لكل أنشطة التمويل غير المصرفي، تمكن بنك الاستثمار من تحقيق نمو غير مسبوق على الرغم من التحديات المتعددة التي واجهت أسواق المال.

وأضاف أن الشركة نجحت في مواصلة تحقيق أعلى معدلات العائد على حقوق الملكية، والذي استمر فوق مستوى 20% لعدة أعوام متتالية، ليسجل 21.6% خلال عام 2022، وهو أعلى معدلات القطاع. كما نجحت الشركة في الحفاظ على مستهدفات الإدارة في الإبقاء على معدل التكاليف على الدخل عند مستوى 40% بفضل الاستفادة القصوى من الموارد وإدارة الميزانية بشكل متميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.