بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك «تنمية الصادرات» يوضح استخدامات متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال البالغة ملياري جنيه

كشف البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، عن استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال، حيث بلغت القيمة الإجمالية لمتحصلات الاكتتاب 2 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم، أن الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى نهاية 2022، تم توجيهه لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك لمقابلة المخاطر المترتبة على نمو حجم أعمال ونشاط البنك، وبما يتوافق مع استراتيجية البنك المعتمدة من خلال زيادة قيمة القاعدة الرأسمالية من 6.7 مليار جنيه في ديسمبر 2021 إلى 9.6 مليار في نهاية 2022.

ai bank

كما استخدم البنك هذه المتحصلات في الحفاظ على التوافق مع المتطلبات الرقابية للحد الأدنى لمعيار كفاية رأس المال لاستيعاب الزيادة في حجم محفظة القروض، والتطور المرتقب في تكنولوجيا المعلومات، حيث بلغ معدل كفاية رأس المال 15.95% في ديسمبر 2022على الرغم من زيادة محفظة القروض بقيمة 8.3 مليار جنيه مقارنة بعام 2021.

هذا إلى جانب تدعيم خطة البنك في التوسع والانتشار من خلال فتح الفروع الجديدة واستكمال تطيبات المركز الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة وافتتاح فرع مرفت سلطان بالشيخ زايد، وتحسين هامش الفائدة بمايساعد على خلق ميزة تنافسية في منح القروض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.