بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

معاوية الصقلي: استراتيجية «التجاري وفا بنك» ترتكز على مبادئ التمويل المستدام ومكافحة التغيرات المناخية

قال معاوية الصقلي العضو المنتدب لبنك التجاري وفا، إن استراتيجية البنك في تمويل الاستدامة تكمن فى تطوير الاقتصاد المستدام ومكافحة التغيرات المناخية.

وأضاف الصقلي خلال فعاليات مؤتمر الناس والبنوك فى دورته ال 17 تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر» أن البنك يتبع سياسة تمويل مسؤولة تستهدف الاقتصاد الأخضر من خلال تحويل مباني البنك إلى مباني خضراء تحقيقًا لمعايير الاستدامة.

ai bank

وأكد أن بنك التجاري وفا يعد أول بنك فى افريقيا حصل على اعتمادا من صندوق الأمم المتحدة للتمويل الأخضر داخل قارة أفريقيا .

وتابع “الصقلي”ساهم البنك بتمويل يصل إلى 250 مليون دولار لمشروع التمويل الاخضر وقام بتوفير حوالي 2000 ميجا وات فى العديد من البلاد مثل المغرب والكاميرون بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء وإنتاج الكهرباء النصفية والمساهمة في تحويل قطاع الري الزراعي لاستخدام الطاقة المتجددة .

ويتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.