بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

المشرق الإماراتي يقدم قرضاً مشتركاً بـ88 مليون دولار لبنك حكومي في أوزبكستان

 

أعلن بنك المشرق بدبي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم تسهيلات قرض مشترك لمدة عام بقيمة 88 مليون دولار لصالح بنك أغروبنك التجاري في أوزبكستان.

وقال بنك المشرق في بيان إن الصفقة هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصالح بنك مملوك لأوزبكستان.

وأضاف أنه اضطلع بدور المنسق الوحيد، والمنظم الرئيسي المفوض، ومدير الاكتتاب، ووكيل التسهيلات.

وأشار إلى أن حجم الاكتتاب في هذه الصفقة تجاوز حجم التمويل المطروح بنسبة 75%، وسيتم استخدام الأموال في الأنشطة والأعمال العامة للبنك.

ai bank

من جانبه قال جويل فان دوسن، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في المشرق، إن هذا التعاون سيسهم في دعم التزام المشرق بتعزيز النمو في الأسواق الناشئة ودعم الشركات الصغيرة العاملة في قطاعات حيوية، مثل قطاع الزراعة.

جدير بالذكر أن التسهيل التمويلي أُطلق في البداية بمبلغ 50 مليون دولار، وأغلق عند 88 مليون دولار، وذلك بسبب الاهتمام الكبير في السوق من مستثمرين في الشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة رابطة الدول المستقلة بحسب البيان.

وقال البيان “تنطوي هذه الصفقة على أهمية خاصة، إذ أنها ركزت على أسواق خارج تلك التي تلجأ إليها البنوك الأوزبكية تقليدياً. وتتيح هذه الصفقة لبنك أغروبنك تنويع قاعدة تمويله، والوصول إلى مصادر جديدة للسيولة”.

وقد جاءت الصفقة بعد حملات ترويجية إقليمية متعددة نظمها المشرق لصالح أغروبنك.

ويعد “أغروبنك” أحد أكبر البنوك في أوزبكستان من حيث الأسهم، وهو يخضع لسيطرة الحكومة الأوزبكية بشكل مباشر، من خلال وزارة المالية وصندوق أوزبكستان للإنشاء والتعمير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.